استراحة مستحقة
رسالة ادارية :

عزيزي الزائر
لقد تجاوزت الحد المسموح لك من مشاهدة المواضيع بدون تسجيل, لـ تحصل على الخصائص الكامله يجب عليك التسجيل في منتدياتنا لـ التسجيل اضغط هنا اذا كنت عضو سابق الرجاء تسجيل الدخول لـ تختفي هذه الرساله....

استراحة مستحقة

عيـــــــــــــــــــادة من نوع خاص ..نطلب فيها الهدوء والسكينة من صخب الحياة ..لنجتمع هنا ونتعلم كيف نتخلص من المتاعب..
 
الرئيسيةالتسجيلدخول










المواضيع الأخيرة
»  play
الخميس أكتوبر 25, 2018 12:11 pm من طرف Admin

» eurotic tv etv show jasmine
الخميس أكتوبر 25, 2018 12:10 pm من طرف Admin

» eurotic tv
الخميس أكتوبر 25, 2018 12:09 pm من طرف Admin

» eurotic tv
الخميس أكتوبر 25, 2018 12:09 pm من طرف Admin

»  مص, كلاسيكي, سيطرة النساء, سكس فرنسي 1:38:02 2018-09-30
الخميس أكتوبر 25, 2018 12:06 pm من طرف Admin

» Les fantasmes de Miss Jone
الخميس أكتوبر 25, 2018 12:04 pm من طرف Admin

» Kissing Prank EXTREME - OMG! - Hot Girls In Public - PrankInvasion Media
الخميس أكتوبر 25, 2018 12:01 pm من طرف Admin

» Hot Tv Show (Sharon Stone Game) (FULL VIDEO ) (All GIRLS)
الخميس أكتوبر 25, 2018 12:00 pm من طرف Admin

» Eurotic
الخميس أكتوبر 25, 2018 12:00 pm من طرف Admin

أفضل 10 فاتحي مواضيع
Admin
 
خالصة
 
الدكتورة
 
تباري
 
برعم
 
حالم
 
روحانية
 
هدوء
 
ميس ايجيبت
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
منوعات في النفس والحياة النوم والأحلام .. ملاحظات نفسية
تقرير يحذر من تعرض العالم لعاصفة شمسية مدمرة
اسرار الهدوء؟؟
كياس المبيض والالتهابات والاجهاض
خواطر نفسية فوائد المصائب .. و" رب ضارة نافعة "
فهرس المقاييس النفسية المتاحة
خواطر نفسية وجهة نظر حول دعاية " أقم صلاتك قبل مماتك
خواطر نفسية لحظات حاسمة في مواجهة قلق الامتحان ..
القاموس النفسي العربي
لنجعل غرفة النوم واحة للاستقرار والراحة
المواضيع الأكثر شعبية
100 سؤال لاختبار الحب !
فهرس المقاييس النفسية المتاحة
في تدبير الضغط النفسي الدكتور سعد الدين العثماني طبيب مختص في الأمراض النفسية
سؤال وجواب حول علاج الوسواس القهري في البالغين
( يمكنك الاسترخاء بمشاهدة صور لأجمل الورود أو أجمل المناظر الطبيعية أو مناظر تحت الماء أو أحلى الغيمات
الطلق الصناعي متى ولماذا ؟ ؟
لنجعل غرفة النوم واحة للاستقرار والراحة
خواطر نفسية لحظات حاسمة في مواجهة قلق الامتحان ..
تعريف الشخصية السيكوباتية وصفاتها
القاموس النفسي العربي
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط ا ســـــــــــتــــــرا حــــــــــــــة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط استراحة مستحقة على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 خواطر نفسية الخوف من الفرح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالصة
مستريح
مستريح
avatar

الجنس : انثى
الابراج : السمك
الأبراج الصينية : الحصان
عدد المساهمات : 48
تقييم الراحة : 137
درجة الراحة : 3
تاريخ الميلاد : 28/02/1966
تاريخ التسجيل : 05/09/2011
العمر : 52
الموقع : بين أحضانك حبيبي
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : ربة بيت حنونة
المزاج المزاج : خائفة
تعاليق : خالصة لك حبيبي .. عهد علي أن أبقى وفية لك ما دمت حية

17082012
مُساهمةخواطر نفسية الخوف من الفرح







هناك
عدد كبير من الأشخاص يخافون من الفرح والبهجة
والضحك .. ويتردد في الأحاديث الشعبية أنه بعد أن يضحك الجميع لسبب معين يقول
أحدهم " الله يعطينا خير هذا الضحك " أو بما معناه .. وكأن الضحك سوف يسبب
شراً ويأتي الدعاء لدرء ذلك الشر أو تعويذة ضده .



وبعض الضحك الشديد يوصف بأنه :
" سوف أموت من الضحك " وكأن الضحك مقترن بالموت أو قريب
منه . ويقول المثل العربي القديم " كثرة الضحك تذهب المهابة " أي تفقد
الرجل هيبته ومنزلته ووقاره .. وكأن الوقار
والهيبة تستلزم التكشير وتقطيب الحاجبين غالباً . وقد ورد عن أحد
المتصوفة أنه لم يبتسم أو يضحك أبداً في حياته ، وعند موته جاؤوا إليه
يغسلونه فوجدوه مبتسماً مشرق الوجه ، وفي ذلك عظة أنه فرح بلقاء ربه ولو أنه
لم يبتسم طوال حياته من شدة ورعه .



ويحدث في أفراح الأعراس في بعض
البيئات ، أن يتحول " العرس إلى مأتم " بسبب إطلاق الرصاص في الهواء احتفالاً
وفرحاً .. حيث تصيب رصاصة العريس أو العروس أو أحد الأقرباء أو الحضور ، أو
أكثر من واحد . كما يحدث أيضاً في تلك الأعراس أن يقع خلاف وشجار بين العريس
والعروس أو أهلهما .. ويظهر الخلاف إلى العلن ويتحول إلى شجار وعراك ، أو أن
يطلّق العريس عروسه أمام الجميع مما يلغي الحفل
والفرح وينقلب الفرح إلى غم وحزن وأسى .



وكل ما سبق فيه مبالغة
واستثناء ولا يشكل القاعدة العامة المرتبطة بالفرح والسرور والضحك .. ويمكن
لمريض القلب أو من لديه استعداد مرضي في القلب ،
أن يصاب بنوبة قلبية في حالة الضحك الشديد أو بعد سماع نبأ مفرح جداً ..
ويفسر ذلك طبياً على أنه صدمة انفعالية شديدة يمكن
أن تكون مؤذية . والضحك عموماً شعور لذيذ وممتع ومنعش ويبعث على السرور
والرضا ، ولا يسبب نوبة قلبية أو فقداناً للوعي إلا في حالات معدودة
استثنائية .



وبالطبع فإن الاعتدال
والتوازن مطلوبان في كل
الأمور ومنها الأمور الانفعالية والمزاجية .. ويتعلم الإنسان أن يتعامل مع
انفعالاته المتنوعة وأن يعبر عنها بشكل أفضل من الأشخاص الأصغر سناً أو
الأطفال .. الذين لا يستطيعون التحكم بانفعالاتهم أو لا يعبرون عنها بشكل
متوازن وناضج وصحيح .



ومما لاشك فيه أن في تاريخنا
وتراثنا مآس كثيرة وهزائم وحروب وصراعات مؤسفة .. وفيه بكاء على الأطلال وعلى
الأمجاد الغابرة .. وفي عصرنا الحالي تخلف وفقر ومرض وتبعية واستعمار وحروب
وعدم استقرار ومشكلات اجتماعية واقتصادية وسياسية متنوعة . وكل ذلك يمكن أن
يشكل استعداداً للاكتئاب واليأس والنظرات السوداوية في داخلنا .. كما يمكن له
أن يؤسس لثقافة سلبية وسلوكيات مضادة للحياة وأفراحها .



والاكتئاب مرض واضطراب نفسي
طبي واسع الانتشار في جميع المجتمعات .. وله أسبابه
الوراثية والكيميائية والتكوينية والتربوية والحياتية . ويقدر انتشار
نوبات الاكتئاب الأساسي (
Major Depression ) بعشرة بالمئة من السكان وفقاً للإحصائيات الغربية
. وهناك أنواع أخرى من الاكتئاب مثل الاكتئاب الخفيف المزمن أو ما يسمى عسر
المزاج ( Dysthymia ) ،
والاكتئاب المقنع والذي يتظاهر بعدد من الشكاوى والأعراض الجسمية تشبه
الأمراض العضوية ولا يتبين أي سبب عضوي لها ، و أيضاً
تنتشر في بلادنا اضطرابات تالية للصدمات
المتنوعة الشديدة ذات أعراض اكتئابية وقلق ومخاوف .



وبشكل عملي .. فإن كثيراً ممن
يعانون من الاكتئاب لا يعالجون بشكل صحيح ومناسب ..
وبعضهم لا يعرف أنه مصاب بالاكتئاب .. على الرغم من توفر الخدمات
النفسية . مما يطرح أهمية الوعي الصحي النفسي وتعميقه ، وأهمية الاهتمام
بالخدمات النفسية وتطويرها وتحسين أدائها وتأثيرها في المجتمع . وبالتالي
ضرورة علاج حالات الاكتئاب المتنوعة بالشكل الصحيح
والمناسب .



ولابد من حل المشكلات أو السير
في طرق حلها ومواجهتها دون الهروب منها .. ولابد من الواقعية ومن النظرة
المتوازنة للحياة بأفراحها وأحزانها .. ولابد من تعديل الأفكار السلبية
والسوداوية المبالغ فيها .. ولابد من ثقافة الحياة وثقافة الفرح .. وهناك
أفراح كبيرة مرتبطة بتحقيق أحلام كبيرة ، وهناك
أفراح صغيرة مرتبطة بتحقيق أمنيات وأهداف اعتيادية قريبة المنال ، ولا يمكننا
أن نؤجل أفراحنا للمستقبل البعيد حيث يمكن أن
تتحقق أحلامنا الكبيرة .. ولابد لنا من البحث عن الفرح والضحك والحياة
باستمرار .. دون إفراط أو تفريط .
cat
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

خواطر نفسية الخوف من الفرح :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

خواطر نفسية الخوف من الفرح

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
استراحة مستحقة :: محاور عامة-
انتقل الى: